الخميس، 29 مارس 2012

{ارض كنعان} خبر للنشر من جامعة الاستقلال: نادي الأسير وجامعة الاستقلال يكرمون أمهات الأسرى الفلسطينيين

بمناسبة   يوم الأم
نادي الأسير وجامعة الاستقلال يكرمون أمهات الأسرى الفلسطينيين
العلاقات العامة والإعلام: 29/03/2012
في مشهد وطني فلسطيني امتزجت فيه دموع أمهات فلسطين المشتاقات لعناق فلذات أكبادهن الصامدين خلف قضبان السّجان، برايات فلسطين الخفّاقة التواقة للحرية والاستقلال, أقيم احتفال جماهيري مركزي في حرم جامعة الاستقلال في أريحا صباح اليوم الخميس, بتنظيم من نادي الأسير الفلسطيني لتكريم أمهات الأسرى الفلسطينيين المحكومين بمؤبدات داخل سجون الاحتلال.
 
وحضر الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبدعم من شركة الوطنية موبايل, عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح, اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, ود. صائب عريقات, والعميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار, ود. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس جامعة الاستقلال، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية د. كمال سلامة، والسيد قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني, ووكيل وزارة الأسرى زياد أبو عين, , وعضو المجلس الثوري صائب نظيف, أ. وحسن صالح رئيس بلدية أريحا, وأمناء سر أقاليم فتح في محافظات الوطن, وعدد كبير من مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي الأسرى في الضفة ومناطق الداخل الفلسطيني.
 
وفي كلمته وجه اللواء الطيراوي التحية لأمهات فلسطين ولأمهات الأسرى الصامدين خلف قضبان السجّان وقال: "الأم الفلسطينية أنجبت المناضلين والشهداء والأسرى، هي المناضلة والصامدة والمرابطة التي شاركت أخاها الرجل في كل أشكال النضال، فلك منا يا أمنا كل الإجلال والإكبار".
 
وأضاف : "لن يهدأ لنا بال إلا بتحرير كافة أبناءنا وبناتنا من سجون الاحتلال، فهم الأبطال الأحرار في قلوبهم وعقولهم، وإنني أوجه تحيات كل الشعب الفلسطيني لكم يا أبطال المعارك النضالية السامية معارك الأمعاء الخاوية, وسنبقى معكم نطالب بحريتكم وحقوقكم حتى تنالوها، ولن يكون هناك استقلال بدونكم, فنحن مستمرون في مسيرتنا النضالية حتى دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
 
فيما بين العميد ماجد الفتياني في كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس, أن الأم الفلسطينية تحتل أرقى الأماكن في نفوس هذا الشعب, وقال: "انتم يا أمهاتنا الصامدات أنجبتم رجالاً يعشقون الحرية, ويناضلون خلف القضبان ويقارعون السجّان,  ووجه تحياته للأسيرة هناء شلبي التي تمثل صمود المرأة  الفلسطينية.
 
وأكد قدورة فارس أن محاولات الاحتلال المستمرة في إذلال أمهات الأسرى  خصوصا على الحواجز، هي ممارسات عُرف فيها المحتل الغاشم للنيل من صمود هذا الشعب المرابط, وبيّن أن كل هذه المحاولات الفاشلة لم ولن تنال من صمود أم فلسطينية أنجبت مناضلاً على هذه الأرض المقدسة.
 
أما زياد أبو عين فقد أكد في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الأسرى على الحق المقدس لكافة أسرى فلسطين بالحرية والانعتاق من قيد السجّان, وبيّن أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل أبقاء قضية الأسرى حاضرة في كافة المحافل الدولية والحقوقية.
 
وألقت والدة الأسير ناصر أبو حميد كلمة أمهات الأسرى، بينت فيها المعاناة التي يعيشها أبناءهم داخل سجون الاحتلال, وأبرقت لأبنها ولكافة الأسرى التحية التي أكدت فيها على وقوفهم ودعمهم لهم حتى نيل حريتهم.
 
وتخلل الحفل فقرات فنية وطنية تراثية قدمتها الفرقة العسكرية لجامعة الاستقلال, وفرقة الاستقلال الشعبية.
 
 
 
********************************************************************************************
Mohammed Saaideh
Director of Public Relation & Media Department
Al-Istiqlal University
Mobile : +972-599-606-539
Tel: +972-232-21-94
Fax: +972-232-2197
E-mail: pr@pass.ps
            www.pass.ps
or :