الخميس، 29 مارس 2012

{ارض كنعان} خبر للنشر من جامعة الاستقلال: الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يثمن دور جامعة الاستقلال في المجتمع الفلسطيني

الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يثمن دور جامعة الاستقلال في المجتمع الفلسطيني
العلاقات العامة والإعلام: 29/03/2012
ثمن أ. د. سلطان العدوان أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدور الكبير والهام والذي تقوم به جامعة الاستقلال في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال رفد المؤسسة الأمنية بالكوادر المؤهلة والمدربة، جاء ذلك خلال زيارته للجامعة مساء أمس الأربعاء يرافقه أ. د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة عضو مجلس أمناء جامعة الاستقلال، وأ. د. داوود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، حيث كان في استقبالهم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وكبار الموظفين والمدربين.
 
وقال أ. د. سلطان العدوان: "إننا في اتحاد الجامعات العربية والذي يضم مائتين وأربعين جامعة ننظر إلى جامعة الاستقلال بكل احترام وتقدير، لما تتميز به هذه الجامعة من تفرد بالتخصصات العلمية المطلوبة في فلسطين، وهي تبنى بأيدٍ وعقول فلسطينية خالصة، وأنتم كفلسطينيين لديكم الكثير من الكفاءات والخبرات العملية والعلمية في فلسطين وفي المهجر، وقد اعتمدت عليها كثير من الدول في بناء مؤسساتها العلمية والحكومية".
 
وأضاف أ. د. العدوان أن اتحاد الجامعات العربية قد أصدر قرار قبول عضوية جامعة الاستقلال بقرار استثنائي يصدر لأول مرة تقديراً لجامعة الاستقلال الفتية، ونحن في اتحاد الجامعات على أتم الاستعداد الفوري للتعاون مع جامعة الاستقلال في كافة المجالات العلمية والبحثية المتاحة مع الجامعات والكليات النظيرة، وما زيارتنا إلى فلسطين إلا لدعم صمود الشعب الفلسطيني الصابر على أرضه.
 
من ناحيته رحب اللواء توفيق الطيراوي بالضيوف الكبار، وقال: "إنه ليشرفنا أن يزور جامعتنا أمين عام اتحاد الجامعات العربية برفقة رئيسي جامعتين فلسطينيتين كبيرتين، وكم أثلجت صدورنا هذه الزيارة التي تشد من أزرنا في هذه الجامعة التي أنشئت بالإرادة والتصميم والتحدي، حيث ستكون إحدى لبنات بناء الدولة الفلسطينية المستقلة".
 
وأثنى اللواء الطيراوي على قرار اتحاد الجامعات العربية بقبول جامعة الاستقلال عضواً عاملاً في الاتحاد، وأضاف أنه يفتخر بكل العاملين في الجامعة من مجلس أمناء ورئاسة وإداريين وأكاديميين وعسكريين وطلبة وكل من ساهم ويساهم في بنائها وتطورها، وهي مسؤولية كبيرة نسعى جميعا للنهوض بها بخطى مدروسة بعيداً عن سياسة القفز وحرق المراحل.
 
من جانب آخر قال د. نايف جرّاد: "إن قرار قبول جامعة الاستقلال عضواً عاملاً في اتحاد الجامعات العربية دليل ثقة كبيرة منحها إياها الاتحاد، وهو ما يضعنا أمام مسؤوليات وتحديات كبيرة حقيقية للاستمرار في التطور والرقي بجودة ونوعية عاليتين على كافة المستويات الأكاديمية والإدارية والبحثية والتدريبية في الجامعة، وذلك خدمة للمجتمع الفلسطيني الذي ينظر إليها بكل اهتمام، ونحن نحاول في هذه الجامعة أن نسد الثغرات في التخصصات المطلوبة في المؤسسة الأمنية، لاسيما وأن جامعة الاستقلال لا  تنافس الجامعات الفلسطينية بل نحن في علاقة تكاملية معها".
 
وخلال الزيارة قدم طلبة الجامعة عرضاً عسكرياً للضيوف نال إعجابهم، كما وسجل أ. د. سلطان العدوان كلمة في سجل الزائرين، وتم تقديم دروع الجامعة للضيوف تقديراً لهم.
 
 
 
********************************************************************************************
Mohammed Saaideh
Director of Public Relation & Media Department
Al-Istiqlal University
Mobile : +972-599-606-539
Tel: +972-232-21-94
Fax: +972-232-2197
E-mail: pr@pass.ps
            www.pass.ps
or :