الجمعة، 30 يوليو 2010

المحور العربي الاميركي وافق مبدئيا على المفاوضات المباشرة

الشبكة الاعلامية الفلسطينية-مجال-

جبهة النضال الفلسطينية: المحور العربي الاميركي وافق مبدئيا على المفاوضات المباشرة

خميس, 29/07/2010 - 04:27 GMT
اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ان ما يسمى بدول الاعتدال العربي والسلطة الفلسطينية اعطت موافقة مبدئية للانتقال الى المفاوضات المباشرة، مشيرة وجود انقسام كبير بين الدول العربية حول الانتقال الى المفاوضات المباشرة.

وقال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في تصريح لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: ان الاجتماع الذي ستعقده لجنة المتابعة العربية الخميس هو كسابقاته التي غطت مسار المفاوضات غير المباشرة خلال الاشهر السابقة، ولا تعلق الفصائل الفلسطينية امالا كبيرة عليه، وتطالب بعدم تغطية المفاوضات المباشرة.

واضاف عبد المجيد: ان المفاوضات المباشرة هي حاجة اميركية وصهيونية، وان كل ما يقال عن الضغوط الاميركية والغربية والعربية على الرئيس الفلسطيني يأتي في اطار التخريج والطرح الاعلامي الذي ليس له اساس في الموقف، في اشارة منه الى موافقة عباس المبدئة على الانتقال الى المفاوضات المباشرة.

وتابع: هناك انقسام في الموقف العربي، حيث لم توافق دول مثل سوريا ولبنان والسودان وقطر والجزائر وليبيا، على اعادة مسار المفاوضات المباشرة، متوقعا ان يكون لذلك تأثير على الموقف العربي.

واوضح عبد المجيد ان الحراك العربي الجاري والاتصالات التي تجري في القاهرة ودمشق وعمان وبيروت والرياض سيكون له تأثير على القرار العربي حيال المفاوضات، داعيا الجانب الفلسطيني الى التمسك بشروطه لخوض المفاوضات المباشرة.

واشار عبد المجيد الى ان الولايات المتحدة طلبت من الدول العربية تغطية موقف الرئيس ابو مازن وان توافق على مسار المفاوضات، منوها الى ان الدول العربية والسلطة الفلسطينية اعطوا موافقة مبدئية للدخول في مفاوضات مباشرة، لكنهم يريدون تحسين الصورة واخذ بعض الامور الشكلية من الاسرائيليين لتغطية ذلك.
 
orahash@gmail.com

ليست هناك تعليقات: