الاثنين، 21 سبتمبر 2009

2-في مواجهة الاستيطان ...الورقة الثانية... فإننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نرى

الشبكة الاعلامية الفلسطينية-مجال-
orahash@gmail.comللخروج من ذلك فإننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نرى
 


-التأكيد على وجوب وضرورة إنهاء الانقسام الحالي بين شطري الوطن كمطلب وطني وأساسي للتصدي للاستيطان الصهيوني وكافة إشكال محاولات شطب الحقوق الفلسطينية.ولن يكون بالإمكان تصحيح المسار الوطني بجوانبه المختلفة بدون إنهاء حالة الانقسام

-الاتفاق على برنامج وطني شامل يضع المصلحة الوطنية الفلسطينية فوق كل الاعتبارات الحزبية .

-الاعلان عن حكومة إنقاذ وطني أو توافق وطني ذات برنامج سياسي يتبنى معالجة كافة القضايا الوطنية الفلسطينية وفك الحصار ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووطنه في مواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

-عدم التفاوض مع الحكومية العنصرية اليمينية الصهيونية الحالية لعدم جديتها في السلام العادل في المنطقة واتخاذها من جولات المفاوضات غطاءا لتمرير مشروعها الاستيطاني وكسبا للوقت .

-وقف التنسيق الأمني مع العدو والذي التزمت به وطبقته بإخلاص السلطة الفلسطينية بموجب خارطة الطريق في حين لم العدو الصهيوني بأي بند منها وخصوصا في ملف الاستيطان.

-التمسك بخيار المقاومة كحق شرعي وواجب وطني حتى زوال الاحتلال ودعم وتنمية وتطوير هذا الخيار وتوجيه ضربات موجعة للاحتلال وخصوصا في داخل مستوطناته في الضفة الغربية لإجبار العدو على التفكير بطريقة أخرى ولنا في فيما حدث في مستوطنات قطاع غزة لدليل واضح على نجاعة وصحة هذا التوجه.

-التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم كحق أساسي في مواجهة المشروع الاستيطاني الصهيوني والخطط الإسرائيلية لإفراغ الأرض الفلسطينية وإحلال المهاجرين اليهود مكانهم ضمن سياسة اليمين المتطرف –نتنياهو/ لبرمان- الترانسفير.

-إلغاء قانون حق الأجانب في شراء ممتلكات وأراضي فلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

-دعم صمود أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة وخصوصا في القدس والخليل

-وقف جميع أنواع التطبيع العربي مع العدو الصهيوني وعدم تقزيم الحقوق الفلسطينية وفتح العواصم العربية لإسرائيل في مقابل وقف مؤقت وجزئي للاستيطان يستثني القدس والمؤسسات الاسرائلية فضلا على أن إسرائيل مشكوك في التزامها بأي قرارات أو اتفاقيات .

-التركيز على الجوانب الإعلامية الموجهة للدول العربية والإسلامية والأوروبية لإظهار وكشف الممارسات الاستيطانية الصهيونية في الاراضي الفلسطينية التي تم احتلالها بالقوة العسكرية

-العمل من اجل إنهاض دور المفكرين والكتاب وعلماء الدين ووسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية ومن خلال بث البرامج التي تدعم وتوضح الحقوق التاريخية للفلسطينيين في أرضهم والقدسية الإسلامية لأرض فلسطين باعتبارها ارض الرباط والمقدسات.

-وكذلك فان للشعوب العربية والإسلامية وجميع الشعوب المساندة للشعب الفلسطيني والي ترى في الاحتلال العسكري الاستيطاني في الضفة العربية العقبة الأساسية لإحلال السلام في المنطقة علي الجميع رفع الصوت عاليا والبدء في الخروج بمظاهرات واحتجاجات مستمرة ضد السياسة الاستيطانية الإسرائيلية والضغط بكل الوسائل الممكنة لتكوين رأي عام عربي وإسلامي ودولي ضد الاستيطان.وقد كانت مثل هذه المظاهرات والاحتجاجات لها دور فعال إثناء العدوان على غزة.

م.جمال البطراوي

عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

مسئول الجبهة في قطاع غزة


ليست هناك تعليقات: