الأحد، 29 أبريل 2012

{ارض كنعان} خبر للنشر: جامعة الاستقلال توقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في القاهرة

جامعة الاستقلال توقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في القاهرة

العلاقات العامة والإعلام: 29/04/2012
وقعت جامعة الاستقلال بروتوكول تعاون مع الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في القاهرة تضمن اعتماد فرع فلسطين في الاتحاد في جامعة الاستقلال في أريحا.
 
جاء ذلك على هامش مشاركة الجامعة في المؤتمر الدولي لمكافحة التزوير والتزييف_غسيل الأموال_تمويل الإرهاب, الذي عقد بفندق سونستا القاهرة، في الفترة مابين 25-26/4/2012.
 
ومثل جامعة الاستقلال نائب الرئيس للشؤون الإدارية د. كمال سلامة, ود. محمد الشلالدة عميد كلية القانون والعلوم الشرطية, ود. عزمي الأطرش, حيث قدم كل من د. الشلالدة والأطرش أوراق بحثية خلال المؤتمر.
 
ويأتي توقيع البروتوكول انطلاقاً من الأهداف السامية لتعزيز التعاون الأمني والتقني وتبادل المعلومات والمعرفة في مجال التزوير والتزييف ما بين جامعة الاستقلال والإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف.
 
واشتملت الاتفاقية عدداً من البنود التي كان أهمها تبادل المعلومات التي من شأنها النهوض بالتوعية والإرشاد بين الجانبين, وعقد الدورات التدريبية, واعتماد عضوية فرع فلسطين في الإتحاد, وكذلك اعتماد المكتب الرابع للإتحاد في الوطن العربي بالجامعة, ومنح دبلوم مهني متخصص لمكافحة التزوير والتزييف بالاشتراك مع الاتحاد, وإنشاء مركز أبحاث قومي في الجامعة لمكافحة التزوير والتزييف يعمل على إصدار أبحاث ودراسات على مستوى الوطن العربي, وكذلك الاتفاق على تبادل المطبوعات والدوريات بصورة مستمرة بين الطرفين.
 
وكان قد ترأس المؤتمر في جمهورية مصر العربية كل من المستشار حسام أبو العلا، أمين عام الاتحاد العربي لمكافحة الجرائم التزييف والتزوير، والسيد مطلق أبو رقبة العتيبي رئيس الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف.
 
وتناول المؤتمر الذي حظي بمشاركة واسعة من الشخصيات الهامة على مستوى العالم, وممثلين من الهيئات الدولية, وأكاديميين في الجامعات العربية والدولية, وخبراء جنائيين وخبراء المال والاقتصاد الدوليين, وعدد من المواضيع الرئيسية كالتعاون الحكومي والأمني في مكافحة التزوير والتزييف، وظاهرة غسل الأموال وكيفية التصدي لها، ومكافحة تمويل الإرهاب.  
 
 
 
********************************************************************************************
Mohammed Saaideh
Director of Public Relation & Media Department
Al-Istiqlal University
Mobile : +972-599-606-539
Tel: +972-232-21-94
Fax: +972-232-2197
E-mail: pr@pass.ps
            www.pass.ps
or :