الاثنين، 30 أبريل 2012

{ارض كنعان} اخبار وبيانات حول اضراب الاسرى

 

 

برنامج  فعاليات  إسناد الإضراب البطولي  للحركة الأسيرة  في سجون الاحتلال

يا جماهير شعبناالبطل   اسناداًّ  للإضراب  البطولي  الذي تخوضه  الحركة الأسيرة  ورفضا لسياسة  الاعتقال  الإداري وإجراءات  ادارات السجون  الفاشية ودفاعا عن الكرامة  الإنسانية  والوطنية  ومن اجل استرجاع  حقوقهم  الأساسية    المسلوبة - فإننا  في الهيئة العليا لمتابعة  شؤون  الأسرى  والمحررين ونادي الفلسطيني ووزارة الأسرى ، نهيب بكم  ونستصرخ ضمائركم الحية  للالتحام  مع أسرانا  البواسل  في معركتهم  البطولية التي يسطرونها  لليوم الرابع  عشر  على التوالي  ورفضا لسياسة الاعتقال  الإداري  لليوم الرابع والستين  على التوالي  وعدم تركهم في معركتهم البطولية بمواجهة  صلف إدارة  السجون والحكومة اليمينية المتطرفة  لوحدهم  حيث التصريحات  التي تصدر  عن وزراء إسرائيل  الذي    اكدوا  عدم  استعدادهم  للاستجابة  إلى مطالب  الأسرى العادلة

وندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لعقد جلسة خاصة لمناقشة تداعيات إضرابات الحركة الأسيرة واتخاذ ما يلزم من قرارات ازاء ذلك والتحرك على كافة المستويات الدولية للجم الممارسات الاسرائيلية تجاه اسيراتنا واسرانا البواسل

إننا ونحن  نطالب  المجتمع  الدولي  لتحمل مسؤولياته القانونية  والأخلاقية  تجاه  معاناة  أسرانا  والخروج عن صمته القاتل - فإننا  نطالب  بعقد اجتماع  طارئ للجامعة  العربية  مع مستوى المندوبين  للانتصار  لأسرانا ونقل الملف  إلى الجمعية  العمومية  للأمم المتحدة  ومجلس حقوق الإنسان لتجريم ممارسات الاحتلال بحق اسرانا

إننا ندعوكم  للمشاركة  الواسعة  في فعاليات  البرنامج التضامني التالي:-

الاثنين  30/4/2012 : اضراب  عن الطعام  في خيم الاعتصام في كافة المحافظات ، يوم مسيرات اطفال في مراكز المدن الساعة 6 مساءاً – التجمع امام ميدان الشهيد ياسر عرفات برام الله

الثلاثاء 1/5/2012 : اضراب عن الطعام في خيم الاعتصام  10.30 صباحا  فعاليات الاول من ايار ارتباطا قضية الاسرى  ، ثم الاعتصام  امام سجن عوفر الساعة 12:00 تاكيدا على وقوفنا مع اسرانا في معركة الجوع والكرامة .

الاربعاء2/5/2012: تكثيف التواجد في خيم الاعتصام من كافة القطاعات والشرائح والمؤسسات ،  والانطلاق  نحو مقر  الامم المتحدة  والاتحاد الاوربي بالقرب من  قصر رام الله الثقافي للاعتصام  وتخصيص موجات  إذاعية  موحدة للتضامن  مع الاسرى ، ووقفة مع الاسرى العسكريين امام خيمة الاعتصام مقابل بلدية الببيرة

الخميس 3/5/2012 : مسيرة نسوية الساعة 10:00 دوار المنارة برام الله ، ثم ينظم  اعتصام  امام  سجن  عوفر  الاحتلالي الساعة  12:00

الجمعة 4/5/2012 :  تخصيص خطب  الجمعة  دعماً للأسرى تقام صلاة الجعمة امام  وفي محافظة  رام الله والبيرة  تقام  صلاة الجمعة  في  امام  خيمة الاعتصام قبالة بلدية البيرة /المسيرات  الاسبوعية  في مناطق الجدار  تكرس لدعم الاسرى.

السبت 5/5/2012: مهرجان (صرخة اسير) بالتنيسق مع شباب بنحب البلد ومجموعات شبابية ميدان الشهيد ياسر عرفات الساعة ا5:00 مساء

عاشت الحركة الاسيرة

النصر لشعبنا

والخزي للاحتلال

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

بيان صادر عن لجنة الاسير الفلسطيني

يا جماهير شعبنا الاماجد ....

 

تعيش الحركة الفلسطينية الاسيره أصعب وأدق مراحلها النضالية في ظروف صعبة وقاسية في باستيلات العدو الصهيوني , فمن اضطهاد وقضم للحقوق الصحية والانسانية , حتى ابسطها , ظناً من الاحتلال أنه قادر على تركيع أبطالنا الأسرى لتمرير مخططاته اللاانسانيه عله يقضي على ما تبقى من الروح الوطنية التي يمثلها أ سرانا البواسل , لذا كان لا بد من وقفة جاده للتصدي لهذه المخططات , فأعلن ا بطالنا وأسرانا عن سلاحهم البتار والقوي , ألا وهو الأضراب المفتوح عن الطعام أساسها  ومركزها سلاح الأراده, وما زال رفاقنا وأخوتنا مستمرين في إضرابهم لتحقيق أهدافهم والمحافظه على حقوقهم التي تقر بها جميع الأعراف والقوانين الدولية والسماوية , ورغم أن الخطوه مجزوئه إلا أن روح التضامن والتآزربدت تحرك المشاعر والأحاسيس لدى جميع ألأسرى الذين لم يدخلوا الأضراب لحد الأن.

 

    وهناك كثيراًمن الرفاق والأخوه الذين مضى على إضرابهم اياماً طوال , بدأالعد التنازلي الصحي لدى هؤلاء الأبطال يدق  ناقوس الخطر , واليوم تم نقل الرفيق أحمد سعدات إلى مستشفى الرمله نتيجةً لتردي أوضاعه الصحيه , وهو الأن في حالة خطيره وحرجة , ونحن في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكل الحركة الوطنية الفلسطينية نحمل المسؤوليه الكاملة للكيان الصهيوني االنازي عن حياة الرفيق وكل الأسرى الأبطال.

 

   أهلنا البواسل...

      أمام هذه الصوره التي يعيشوهاأبنائنا وأخوتنا ورفاقنا في سجون الأحتلال يتوجب علينا جميعاًأبناء هذا الشعب الذي عودنا دائماً وفي كل المراحل أنه على قدر المسؤولية الوطنية التي تتوجب عليه, لذا نطلب من كل الأحرار والشرفاء في هذا الوطن أن يرفعوا رايات الدعم والإسناد والمؤازره لأسرانا الأبطال , وعدم تركهم يخوضون معركتهم لوحدهم  لان نصرهم هو نصرنا وعزتنا وكرامتنا , فهم منا ونحن منهم  .

 

أهلنا الغر الميامين ....

   يتطلب من الحركة الوطنية في الخارج أن ترفع درجة الأستعداد والتحدي لمواجهة ممارسات الإحتلال وأن تعمل على جميع الصعد قيادةً ومؤسسات أهليه وإقليميه ودولياً ولنرفع صوتنا عالياً هل ما يفعله الإحتلال ديمقراطية ؟  أين الأنظمه العربية الرسمية مما يقوم به الإحتلال من قتل وتدمير للأنسان والأرض , وتهويد لمقدساتنا ؟ أين مؤسسة الجامعة العربية وموقفها مما يجري في فلسطين , هل الديمقراطية فقط خارج فلسطين وأن ما يقوم به الإحتلال تحت أنظارهم وعيونهم وكأنَ هناك ضوء أخضر لهم ليفعلوا ما شاؤوا في هذا الشعب الشجاع الذي يقف في رأس حربه ضد العدو ومخططاتة.

  آن الأوان أن تتكاتف ألأيدي والجهود من كل أبناء شعبنا المعطاء , لنقف وقفة رجل واحد دعماً لأخوتنا زرفاقنا الذين يعيشون معركة الأمعاء الخاويه وإلا سيكتب التاريخ أننا تخلينا عن أبنائنا ألأسرى .

الحريه لأسرى الحريه

واننا حتما لمنتصرون

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين                                        لجنة الأسير الفلسطيني /نابلس

 

 

 

 

 

عقوبات وعزل ومنع المحامين من زيارة الاسرى

نقل النائب الاسير احمد سعدات الى مستشفى سجن الرملة

8 اسرى يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام من قبل 17 نيسان، الضمير تدرج بياناتهم

 

29/4/2012

 

علمت مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان، ان ادارة مصلحة السجون قامت بعمل محاكم تأديبية ضد الاسرى المضربين عن الطعام وفرضت عليهم غرامات مالية تتراوح بين 250-500 شيكل عن كل يوم اضراب يخوضه الاسير في مختلف السجون والمعتقلات، كما تاكدت معلومات تفيد بانه تم نقل النائب في المجلس التشريعي والامين العام للجبهة الشعبية الاسير احمد سعدات يوم الخميس الماضي الموافق 26/4/2012 الى مستشفى سجن الرملة، اثر تدهور حالته الصحية نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي.

 

هذا بالاضافة الى حملة التنقلات الواسعة التي تقوم بها الادارة كعقاب للاسرى المضربين، حيث نقل معظم الاسرى المضربين من سجن مجدو الى سجن شطة، كما وتفيد المعلومات التي جمعتها الضمير ان هناك قسم خاص أعد في سجن جلبوع لاستقبال الاسرى المضربين من شطة، كما وتعمل ادارة السجن على استمرار التنقلات لقيادات الاضراب في العزل كالاسير ناصر ابو حميد والاسير علاء ابو جزر، حيث تم نقلهم الاسبوع الماضي الى عزل ايلا في بئر السبع .

 

وفي سياق متصل، فقد منعت ادارة سجن عسقلان اليوم الموافق 29/4/2012، محامي الضمير (فارس زياد) من زيارة الاسرى هناك، على الرغم من ان المحامي كان قد قام بالتنسيق لهذه الزيارة واخذ الموافقة عليها، الا ان ادارة السجن وعند وصول المحامي زياد لباب السجن تذرعت بأنهم لم يؤكدوا له الموافقة، علما بان هذه ليست المرة الاولى التي يمنع فيها المحامي من الزيارة، فبتاريخ 14/4 دخل المحامي غرفة الزيارة  في سجن عسقلان وبعد اقل من دقيقة تم اطلاق صفارة الانذار، واخرج المحامي من الغرفة، ومنع من الزيارة بحجة وجود حالة طواريء في السجن، وتوجه المحامي للزيارة بعد التنسيق في اليوم التالي، وبعد مقابلة اول اسير كررت ادارة السجن عملية اطلاق صفارة الانذار ومن ثم منع المحامي من الزيارة.

تستنكر الضمير منع المحامي زياد من زيارة الاسرى، وترى فيه عرقلة لعمل المحامين ومنعهم من ممارسة عملهم ودورهم في متابعة قضايا الاسرى.

 

كما وافاد الاسرى داخل السجون ان هناك لجنة من مصلحة السجون تشكلت، وتقوم بالألتقاء بقيادات الاضراب لعرض حلول ومفاوضات لفك الاضراب ومن الحلول التي طرحت ورفضها الاسرى رفضا باتا:

  1. حل موضوع زيارات اسرى غزة عن طريق الفيديو كنفرنس
  2. حل موضوع احمد سعدات باخراجه من العزل

 

من جهتها تؤكد مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان استمرار 8 اسرى في خوض الاضراب المفتوح عن الطعام من قبل تاريخ 17 نيسان، وهو تاريخ بدء الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال بمعركة العهد والوفاء، وذلك رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري فيما طالب الأسير محمد رفيق كامل التاج بمعاملته كأسير حرب بموجب اتفاقية جنيف الثالثة.

عملت الضمير على توثيق وتجميع معلومات حول هؤلاء الاسرى، وفيما يلي اسمائهم:

 

1.الأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة

                                                         

يبلغ من العمر (33 عاماً)، وهو من سكان قرية خاراس في الخليل، أعتقل من منزله بتاريخ 27/06/2010، ومنذ ذلك الحين هو رهن الاعتقال الاداري.

يخوض ثائر إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ 29/2/2012 احتجاجاً على استمرار احتجازه بالاعتقال الاداري، وإثر تدهور حالته الصحية نقل من سجن النقب بتاريخ  28/3/2012 إلى عزل  مستشفى سجن الرملة، ولا زال يقبع هناك. ثائر متزوج ولديه طفلة (لامار) عمرها عام ونصف ابصرت النور ووالدها خلف القضبان.

أعتقل ثائر ما يقارب 8 مرات، قضى منها 6 سنوات ونصف في الاعتقال الإداري، كانت البداية منذ الانتفاضة الثانية عام 2000، واعتقالاته ما قبل الاخيرة كانت ما بين عامين 2008 –2009، حيث قضى بالاعتقال الاداري ما يقارب عام كامل، ليتم اعتقاله بعد عام من الافراج عنه، كما واعتقل مرة اخرى بتاريخ  26/6/2010.

قضى ثائر ما يقارب 22 شهر بالاعتقال الاداري حيث جدد له الامر 8 مرات متتالية بدأت من 3 شهور، وبتاريخ 23/4/2012 رفضت المحكمة العسكرية بعوفر الاستئناف المقدم من قبل محامي ثائر، جاء هذا بعد ان قدمت مخابرات الاحتلال عرضا لابعاده الى قطاع غزة، الا ان ثائر وعائلته رفضا هذا الطرح بشدة.

 

2.بلال نبيل سعيد ذياب  

                                                                 

يبلغ من العمر (27 عاماً)، اعزب ومن سكان قرية كفر راعي قضاء جنين، أعتقل من منزله بتاريخ 17/08/2011، وجدد اعتقاله إدارياً بتاريخ 14/02/2012 لمدة ستة أشهر، وهو معتقل سابق  بتاريخ 2/10/2003 وأفرج عنه يوم 17/2/2010، حيث كان صدر حكم ضده لمدة 7 سنوات.

يخوض بلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 29/2/ 2012 احتجاجاً على استمرار احتجازه في الاعتقال الاداري دون تهمة او محاكمة، وتم نقله من سجن النقب الى عزل مستشفى سجن الرملة بعد تدهور حالته الصحية بتاريخ 28/3/2012.

منذ اعتقاله وعائلة بلال ممنوعة من زيارته بذرائع امنية، علما ان عائلة إخوته جميعا دون استثناء تعرضوا للاعتقال خاصة الاعتقال الاداري، فاخيه عزام ( 34 عام) اعتقل عام 2001 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وهو موجود حاليا  بسجن عسقلان، اعلن اضرابه عن الطعام تضامنا مع اخيه بلال. رفضت المحكمة العسكرية بعوفر بتاريخ 23/4/2012.

بتاريخ 23/4/2012 رفضت المحكمة العسكرية بعوفر الاستئناف المقدم من قبل محامي بلال، جاء هذا بعد ان قدمت مخابرات الاحتلال عرضا لابعاده الى قطاع غزة، الا ان بلال وعائلته رفضا هذا الطرح بشدة.

 

3.الاسير حسن زاهي أسعد الصفدي           

                                                

يبلغ من العمر (34 عاماً)، من سكان مدينة نابلس أعتقل من منزله بتاريخ 29/06/2011، وجدد اعتقاله إدارياً بتاريخ 29/01/2012 لمدة ستة أشهر للمرة الثانية، وهو يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 5/3/2012، رفضا لسياسة الاعتقال الاداري بحقه.

حسن معتقل اداري سابق، وكان افرج عنه بتاريخ 25/11/2010، ليعاد اعتقاله بعد أقل من 6 شهور،  وتنقل بين عدة سجون بعد اعلانه الاضراب عن الطعام من مجدو لجلبوع لعزل الجلمة، وبعد تردي وضعه الصحي نقل الى عزل مستشفى سجن الرملة يوم 6/4/2012 نتيجة لتردي وضعه الصحي، ونذكر ان عائلة الاسير ممنوعه من زيارته منذ يوم اعتقاله لأسباب وذرائع امنية .

محكمة العدل العليا رفضت الالتماس الذي تقدم به محامي حسن يوم 24/4/2012، على الرغم من معاناة الاسير من وضع صحي متدهور، الا ان القاضي لم ينظر بجدية لخطورة هذا الوضع، وإنما القى بالمسؤولية على الاسير شخصيا، وقال: "أنه بإمكانه ان يأكل ويشرب وينقذ حياته ، وانه لا زال يشكل خطورة حسب الملف السري ولا يوجد أي امكانية لوضع سقف محدد لاعتقاله الاداري".

 

4.الأسير عمر موسى مصلح أبو شلال 

                                                        

 يبلغ من العمر (54 عاماً)، أعزب ومن سكان مدينة نابلس، كان عمر قد اعتقل وهو في طريقه لأداء العمرة من على معبر الكرامة بتاريخ 15/08/2011، وجدد اعتقاله إدارياً بتاريخ 15/02/2012 لمدة ستة اشهر.

يخوض عمر إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 7/3/2012، وبعد سبع وعشرين يوماً من إضرابه وإثر تدهور حالته الصحية نقل إلى مستشفى سجن الرملة بتاريخ 02/04/2012، ويذكر ان الاسير كان معتقل سابق، وحكم بالسجن 3 سنوات ما بين عام 2002 حتى 2005، وعائلته ممنوعة من زيارته لاسباب وذرائع امنية.

 

5.الاسير جعفر إبراهيم محمد عز الدين        

                                                 

يبلغ من العمر (41 عاماً)، من سكان قرية عرابة في جنين، متزوج ولديه 8 اطفال، أعتقل من منزله بتاريخ 21/03/2012، وحول في اليوم نفسه للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

يخوض الاسير إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ 22/3/2012 احتجاجاً على اعتقاله اداريا. وقد نقل من سجن مجدو بتاريخ 28/3/2012 إلى العزل الانفرادي في سجن الجلمة ليتم نقله يوم 11/04/2012 إلى مستشفى سجن الرملة نتيجة تردي وضعه الصحي .

 

 

 

 

 

 

6.الاسير محمد رفيق كامل التاج    

                                                               

 يبلغ من العمر (40 عاماً)، من سكان طوباس، ويحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة ، ويحمل رتبة نقيب في قوات الامن الوطني الفلسطيني،  أعتقل من منزله بتاريخ 19/11/2003، وصدر بحقه حكماً بالسجن (16 عاماً).

 يخوض الاسير إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 15/3/2012، ويطالب بالتعامل معه كأسير حرب وفق اتفاقية جنيف الثالثة، وكان الاسير التاج قد اعلن اضرابه عن الطعام اكثر من مرة، وتنقل منذ اضرابه عن الطعام لعدة سجون من شطة لعزل جلبوع  واستقر حاليا بمستشفى سجن الرملة .

 

7.محمود كامل محمد السرسك    

                                                    

 يبلغ من العمر (25 عاماً)، من سكان منطقة الشابورة في مخيم رفح، اعزب ، أعتقل بتاريخ 22/07/ 2009  عن حاجز ايرز وهو في طريقه للالتحاق بنادي شباب بلاطة الرياضي بالضفة الغربية والذي تعاقد للاحتراف معه، حيث كان يلعب في السابق لنادي خدمات رفح وهو أحد لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم.

حول الاسير لتحقيق عسقلان منذ بداية اعتقاله لمدة 30 يوم ولم تقدم أي دلائل تدينه، وبتاريخ 23/8/2009  حول كمعتقلا وفقاً لقانون المقاتل غير الشرعي،  وهو يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 23/3/2012 احتجاجاً على استمرار احتجازه دون تهمة أو محاكمة، نقل من سجن النقب الصحراوي بتاريخ 8/4/2012 إلى العزل الانفرادي في سجن ايشيل في بئر السبع، وفي يوم 16/4/2012 نقل لمستشفى سجن الرملة نتيجة تردي وضعه الصحي .

 

8.عبد الله البرغوثي                                                                   

كان الاسير عبد الله قد اعتقل بتاريخ 5/3/ 2003، من قرية بيت ريما قضاء رام الله، وصاحب اعلى حكم عسكري في تاريخ الاحتلال الاسرائيلي  (67 مؤبد)، ومنذ لحظة اعتقاله وهو موجود بقسم العزل المنفرد، فلم تتمكن عائلته من زيارته إلا مرة واحدة كانت عام 2006، وهو متزوج ولديه 3 اطفال اكبرهم 12 عام وأصغرهم 9 سنوات، وهم ايضا لا يتمكنون من زيارته.

اعتلن الاسير اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 12/4/2012، مطالبا بالخروج من العزل والسماح لعائلته بالزيارة،  فتم نقله من عزل ايلون الى عزل ريمون.

 

تؤكد مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان ضرورة مواصلة كافة الجهود المحلية والدولية لنصرة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لتحقيق جميع مطالبهم وضمان تمتعهم بكافة الحقوق التي نصت عليها المعايير الدولية، كما وتؤكد على ضرورة مواصلة العمل الشعبي لنصرة الاسرى حتى تحريرهم جميعا دون قيد او شرط.

 

وعليه فإن مؤسسة الضمير تدعو إلى:

o       ضرورة المسارعة إلى بلورة إستراتيجية فلسطينية واضحة وموحدة  تتضمن استنهاض  الحراك الشعبي الفلسطيني لحمل مطالب الأسرى من خلال المشاركة في برنامج الفعاليات المقرة من قبل القوى والفعاليات والهيئات الوطنية والشعبية.

o       الهيئات الدولية والأممية العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والانسانية إزاء حرية الأسرى وحقوقهم .

o       اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخروج عن صمتها وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين واحترام تفويضها.

o       الحركة الوطنية الفلسطينية إلى وضع قضية الأسرى وحريتهم و إضرابهم المفتوح عن الطعام على رأس أولويات عملها .

o       الحركة الأسيرة  إلى التمسك بمطالبها والحفاظ على وحدتها.

 

تمكنت مندوبة الصليب الاحمر مساء امس من زيارة الاسير احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية وقالت مندوبة الصليب عقب الزيارة بان وضعه الصحي مستقر، وهو موجود الان في مشفى سجن الرملة  وقالت بان اجراءات نقله تاتي ضمن تشديد العزل عليه، بدوره وجه الامين العام احمد سعدات بتحياته الى جميع ابناء شعبه والى جميع المتضامنين مع اضراب الاسرى وقال في نهاية رسالتة بانهم مستمرون في الاضراب واما الموت او الحرية.

وكانت سلطات السجون قد قامت بنقل احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية الى مشفى سجن الرملة يوم الخميس الماضي نتيجة تدهور وضعه الصحي نتيجة اضرابه المفتوح عن الطعام.

في سجن عوفر هذا اليوم انضم 54 اسير من ابناء حركة حماس و12 اسير من ابناء حركة فتح الى الاضراب المفتوح عن الطعام ، كما تم عزل جميع الاسرى المضربين عن الطعام في قسم 16 في سجن عوفر وقامت قوات الاحتلال بمداهمت القسم وتفتيشه تفتيش دقيق ومصادرة الاجهزة الكهربائية وجميع اغراض الاسرى .

وفي سجن مجدو انظم يوم الاحد 14 اسير من اسرى الجبهة الشعبية و20 اسير من حركة الجهاد الاسلامي الى الاضراب المفتوح عن الطعام ، وقال الاسرى بان باقي الاسرى سيقومون بترجيع وجبات يوم الاثنين وقالو بانه اذا لم ترد ادارة السجون على مطالب الاسرى بطريقة ايجابية فان باقي الاسرى سيدخلون الاضراب المفتوح عن الطعام يوم الثلاثاء 1/5.

 

 

قامت لجنة الاسير الفلسطيني في محافظة جنين بزيارة لـ18 عائلة من الرفاق المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية في إضرابهم عن الطعام.

وقد انطلقت جولة الزيارة التضامنية والمساندة لصمود عائلات الرفاق من بيت عميد الاسرى الرفاق في محافظة جنين الرفيق شادي جرار، حيث حيّت لجنة الاسير نضال الحركة الاسيرة المناضلة والتي تعمد الى خوض معركة الدفاع عن مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية، وهي بهذا تبقى الحصن الذي يتفق عليه الجميع في تحقيق حقوق شعبنا الفلسطينية والمتمثلة بالحرية والاستقلال، وقد حثت لجنة الاسير الفلسطيني عائلات الاسرى الى ضرورة المشاركة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى جميعاً، مشيرة الى ان ما يتعرض له الاسرى من عذابات تمثلت كنموذج حي في نقل الرفيق الامين العام الاسير احمد سعدات الى سجن الرملة بعد فقدانه 11 كيلو من وزنه وهو يعاني من تردي كبير على مستوى صحته.

وبالاضافة الى عائلة الرفيق شادي جرار فقد اشتملت الزيارة على عائلات الاسرى الرفاق؛ كفاح طافش ومارسيل عنزاوي وفضاء زغيبي وزهير زغيبي وسلاح زغيبي وسماح زغيبي وعبد الله زكارنة وعلم مساد ومحمد كرم وماجد نعيرات وفادي داوود ووائل زريقي وزاهر ابو سخا واحمد صالح وعبد الناصر أبو عزيز.