الاثنين، 30 أبريل 2012

{ارض كنعان} بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: كلية مجتمع غزة تكرم الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بغزة

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: كلية مجتمع غزة تكرم الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بغزة

 

 

غزة –  ساهر الأقرع

 

 

كرمت "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية" اليوم الثلاثاء الزملاء الصحفيين والإعلاميين ومراسلي وممثلي الصحف اليومية الفلسطينية ورؤساء محطات الإذاعة وشبكات الانترنت الإخبارية العاملة في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.


من جانبه نقل
د. "عبد القادر حماد" أمين سر مجلس الأمناء تحيات وتهاني  الدكتور د. "خضر ابو شعبان"، عميد الكلية في عيد الصحافة الذي اعتبره مناسبة وطنية مشيدا بالدور الريادي للإعلام الفلسطيني والمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقه كسلطة رابعة وتحدث عن أهمية الصحافة والإعلام وأهمية الدور الذي يقومون به في إيصال الحقيقة إلى المواطن وأنهم السلطة الرابعة التي تعتبر المد الرئيسي للسلطة الثالثة في إيصال كل ما يخفى على المواطن من أحداث وتطرق لحرص "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية" بالاهتمام بالصحافة والإعلام واحترام حقوقهم وحرياتهم ومهامهم.
 
وفي ذات السياق اثني المفكر والمحلل السياسي د. "يحيي رباح"، على الدور الإعلامي الذي يقوم به الصحفيون الفلسطينيون ودور الصحافة الوطنية في تسليط الأضواء على كل هموم وأوجاع المواطنين وكذلك تعاونهم في إيصال رسالة فلسطين للعالم.
 
وناشد "رباح" كافة المؤسسات الصحفية العاملة في الأراضي الفلسطينية لتسليط الضوء علي قضية الأسري لفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسري الفلسطينيين.


من جانبه قال أ. "ناصر ابو عون"، نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية" إن العلاقة ما بيننا وبين الصحفيين في قطاع غزة تعد نموذجا يحتذي به، إذ أننا على تواصل دائم مع إخواننا الصحفيين، وعلاقتنا وطيدة بشكل كبير ونحن ننظر لهم ليس كمراسلين فقط وإنما كأصدقاء تربطنا بهم دون استثناء المحبة والود والاحترام المتبادل.


وثمن الحضور عاليا هذه المبادرة من رئاسة ومجلس أمناء وإدارة "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية" وأكدوا بدورهم على أن "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية" في تطور مستمر وسريع ولم يستهجنوا هذه المبادرة لان "الكلية"، قد بادرت بفعاليات ونشاطات اجتماعية عديدة مشيدين بدورها الريادي وتعاونها مع وسائل الإعلام المختلفة.
إن هذا التكريم يأتي في إطار التواصل الدائم مع الصحافة، ولتقديم الشكر لهم جهدهم الدائم في نشر التوعية في كثير من المجالات.




وختاماً عبر الصحفيين عن سعادتهم وامتنانهم لهذه المبادرة الرائدة من "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية"، وقالت أ. "رغدة عبيد" مسئول  القبول والتسجيل في الكلية، ان هذا التكريم يعتبر مسؤولية تلقى على عاتقنا في إدارة "الكلية"، هي رسالة عامة هدفها الخدمة والتوعية وعندما نوصلها نعتبر أنفسنا أيضا مساهمين وشركاء في هذه الرسالة كما شرائح المجتمع.

 


وأضافت" عبيد"، أن الرأي العام في قطاع غزة يعتبرا مساندا ومؤيدا، لنا في "كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية"، ونستطيع القول أن التعامل فيما بين  وسائل الإعلام ودائرة العلاقات العامة في "الكلية" يعد نموذجا راقيا، ونحن مرتاحون جدا في التواصل معهم علي مدار الساعة.

 


وفي نهاية الحفل قدم د. "خضر ابو شعبان" عميد الكلية، شهادات  التقدير للصحفيين في المؤسسات الإعلامية وهم :الكاتب والمفكر د. يحيي رباح، أ. زهير عابد، د. احمد حماد، أ. طلال ابو ظريفة، د. ماجد سلامة، د. خالد صافي، ساهر الأقرع، أ. يوسف ابو كويك، محمد الاسطل، عماد الدريملي، وسام زغبر، محمد خليل عرب، محمد صابر عرب، لؤي السعدوني، زكريا المدهون، سمير داوود، حسن جبر، وأيمن السوسي، عماد الإفرنجي، صخر ابو عون، أ. نفوذ البكري، وكالة الإنباء الفلسطينية وفا، وكالة معاً الإخبارية، وكالة سما، قناة القدس الفضائية، تلفزيون فلسطين، شاشة نيوز، قناة الأقصى.