الاثنين، 30 أبريل 2012

{ارض كنعان} مروان البرغوثي وقيادة الحركة الأسيرة خلال لقائهما مع مدير مصلحة السجون الإسرائيلية

 
 
مروان البرغوثي وقيادة الحركة الأسيرة خلال لقائهما  مع مدير مصلحة السجون الإسرائيلية
 
إلغاء قوانين شاليط والاستجابة لمطالب الأسرى الهدف الرئيسي من إضراب المعتقلين
 
رام الله -30-4-2012- كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن لقاءا جرى في سجن هداريم بين القائد مروان البرغوثي وقيادة الحركة الأسيرة ثابت مرداوي وعبد الناصر عيسى وكريم يونس وناصر أبو سرور مع مدير مصلحة السجون العامة ( أهارون فرانكو) بناء على طلبه، حيث أكد مدير مصلحة السجون أن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مطالب الأسرى قد أنهت عملها وأنه خلال فترة عشرة أيام سيتم الرد على عشرات المطالب التي طرحها الأسرى.
 
وشدد الأسير مروان البرغوثي وقادة الحركة الأسيرة خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في الاستجابة الجدية والصادقة لمطالب الأسرى وعلى رأسها إنهاء العزل الانفرادي وزيارات أسرى قطاع غزة وإعادة التعليم للأسرى وتحسين العلاج الطبي للمرضى وإلغاء ما يسمى قوانين شاليط التي فرضت على الأسرى خلال احتجاز الجندي شاليط في قطاع غزة والتوقف عن التفتيش العاري وغيرها.
 
وأكد الأسرى في لقاءهم أنه في حال عدم الاستجابة العملية لهذه المطالب فإن نطاق الإضراب سوف يتسع، وأن على إدارة مصلحة السجون إبلاغ ردودها لقيادة الإضراب التي تم تشكيلها من قبل الأسرى.
 
ويذكر أن الغالبية من الأسرى وهم من حركة فتح ينتظرون رد إدارة السجون على مطالب الأسرى، وقد بدأوا يشكلون ثقلا وضغطا على إدارة السجون من خلال تهديدهم بالإضراب إذا كانت الردود سلبية.
 
وقد بدأ حراك من قبل ضباط إدارة السجون من خلال الجولات واللقاءات مع ممثلي الأسرى ونشر إشارات حول عزم إدارة السجون للتعاطي مع مطالبهم دون تحديد واضح لطبيعة هذه الردود التي سيبلغ بها الأسرى في الأيام الأولى من شهر أيار حسب إدارة السجون.
 
وتخشى إدارة سجون الاحتلال من خلال هذا الحراك توسيع نطاق الإضراب وانضمام أسرى فتح له، مما يعني أن الوضع سيزداد تصعيدا وتوترا وضغطا أكبر على إدارة مصلحة السجون.

 
A.ELnasser Ferwana
Ferwana2@yahoo.com
0599361110
www.palestinebehindbars.org