الأحد، 29 أبريل 2012

{ارض كنعان} بالصور- الثقافة والفكر الحر تخرج دورتي الهندسة الإذاعية وإعداد وتقديم البرامج


 

 

 

الثقافة والفكر الحر تخرج دورتي الهندسة الإذاعية وإعداد وتقديم البرامج

 

 

خانيونس : جمعية الثقافة والفكر الحر

 

احتفلت جمعية الثقافة والفكر الحر بتخريج دورتي "الهندسة الإذاعية"و "إعداد وتقديم البرامج ", ضمن فعاليات اختتام مشروع دمج الشباب  بشكل بناء –قسم الإذاعة – الممول من القنصلية الفرنسية ،وذلك في مقر الجمعية غرب محافظة خانيونس .

 

 وشارك في الدورتين  (30) مشارك ، تراوحت أعمارهم بين 15 إلى 22 عاما ، بمتوسط (60) ساعة تدريبية نظرية وعملية لكل دورة  ، توجت بإنتاج ثلاث برامج إذاعية ، من إعداد وتقديم وإخراج المشاركون بالدورة ، أذيع إحداهما  على إذاعتي  شباب فلسطين وألوان  وحمل عنوان أسئلة شائكة ،فيما مقرر أن يذاع برنامج "بورتريه" الشهر القادم  على إذاعة ألوان  .

 

وقالت الفتاة هديل وادي خلال كلمتها بالحفل نيابة عن زميلاتها : " لقد تمكنا من خلال هاتين الدورتين  من امتلاك الأدوات الرئيسية في إعداد برامج إذاعية وتقديمها وإخراجها أيضا ،مشيرة الى ان زملائها استطاعوا توظيف تلك المهارات  من خلال إنشاء إذاعات الكترونية  مجانية خاصة بهم   ،ناقشوا خلال برامجها قضايا اجتماعية مختلفة .

 

وأشار الفتى احمد الطبش  فى كلمته نيابة عن زملائه إلى  المهارات  والخبرات التي امتلكوها خلال الدورتين ،مؤكدا أنها   فتحت أمامه وزملائه  أفاق جديدة ،غيرت من اهتمامهم   باتجاه استخدام الأدوات الإذاعية  في التعبير عن أنفسهم وقضاياهم ،مستفيدين من المواقع التفاعلية لنشر رسائلهم المختلفة   .

واثني الطبش على إدارة  جمعية  الثقافة والفكر الحر ، والصحفي عطية شعت من المكتب الاعلامى للجمعية الذي رافقهم خلال الدورتين مقدم لهم النصح والإرشاد .

 

وعرض خلال الحفل فيلم قصير أنتجه الخريجين ضم أجمل اللحظات  التى جمعتهم  خلال   مشوارهم الذى استمر أكثر من خمس شهور من العمل المتواصل ،كما قدم المشاركون تجاربهم خلال الدورتين بالصوت والصورة ،مستفيدين من المهارات التي اكتسبوها .

وأعرب حسام شحادة مدير البرامج  بجمعية الثقافة والفكر الحر عن سعادته بالتميز  الذي حققه المتدربون خلال الدورات  ، والذي تجلى بانتجاتهم المتعددة   ،مشيدا  بقدرتهم على توظيف هذه المهارات كأدوات في التعبير عن أرائهم وقضاياهم .

 

وفي ختام الاحتفال جرى تكريم الخريجين،والمدربين  وسط أجواء من الفرح والبهجة والتصفيق من عائلات واصدقاء الخرجين الذين  أعربوا عن افتخارهم بانجازت ذويهم .

 

 

 

 

 

 

 

 



CULTURE & FREE THOUGHT  ASSOCIATION - MEDIA CENTRE